قام معالي وزير المجاهدين، السيد محمد الشريف عباس، بزيارة عمل و تفقد إلى ولايتي بشار و المسيلة أيام 26، 27 و 28 مارس 2011، للإشراف على الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 51 لإستشهاد العقيد لطفي بولاية بشار و الذكرى الـ 52 لإستشهاد العقيد عميروش و سي الحواس بولاية المسيلة .

حيث أشرف يوم 26 مارس على افتتاح فعاليات ندورة تاريخية بقاعة المحاضرات بجامعة بشار بحضور السلطات المدنية و العسكرية و ممثلي العائلة الثورية  .

و في صبيحة يوم 27 مارس 2011، توجه و الوفد المرافق له إلى المعلم التذكاري المخلّد لمكان إستشهاد العقيد لطفي و الرائد فراج، حيث تليت الفاتحة ترحما على الشهداء و تناول رفقاء الشهيد المسيرة النضالية و العسكرية له .

و بالمنطقة الزرقاء ببلدية بشار، أشرف على وضع حجر الأساس لإنجاز ملحقة متحف المجاهد، كما أطلق إسم أحد شهداء المنطقة على حي سكني بنفس البلدية.

نص الكلمة التي ألقاها معالي الوزير
بهذه المناسبة

أما يوم 28 مارس 2011، فقد أشرف معالي الوزير بولاية المسيلة بجبل تامر رفقة السلطات المحلية و المجاهدين و ممثلي مختلف تنظيمات العائلة الثورية، على الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 52 لإستشهاد البطلين عميروش      و سي الحواس، حيث تمت تلاوة فاتحة الكتاب و رفع العلم الوطني

نص الكلمة التي ألقاها معالي الوزير
بهذه المناسبة

2011/03/28-27-26

  قام معالي وزير المجاهدين، السيد محمد الشريف عباس، يومي 22/ 23 مارس 2011، بزيارة عمل و تفقد لولاية باتنة، و ذلك بمناسبة التظاهرات المخلّدة للذكرى الـ 55 لإستشهاد القائد الرمز مصطفى بن بوالعيد . و بهذه المناسبة، أشرف مساء يوم 22 مارس بملحقة متحف المجاهد بباتنة، على افتتاح ندوة تاريخية بحضور جموع غفيرة من المواطنين و المجاهدين و رفقاء الشهيد، و في يوم 23 مارس توجّه رفقة السلطات المدنية و العسكرية إلى مقبرة الشهداء بقرية بنارة، و التي تحتضن ضريح الشهيد، حيث تليت فاتحة الكتاب و رفع العلم على وقع النشيد الوطني، و بعد كلمة ألقاها معاليه ذكّر خلالها بخصال الشهيد و مدى تضحياته من أجل حرية و سيادة هذا الوطن، قدّمت له شروحات حول مشروع ترميم و توسيع مقبرة الشهداء، و ختم زيارته بالإشراف على توزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في مسابقة حول تاريخ الشهيد مصطفى بن بوالعيد .

نص الكلمة التي ألقاها معالي الوزير
بهذه المناسبة

2011/03/23

قام معالي وزير المجاهدين، السيد محمد الشريف عباس، بزيارة عمل و تفقد لولاية مستغانم، يوم 19 مارس 2011، بمناسبة إشرافه على الإحتفالات الرسمية المخلّدة للذكرى الـ 49 لعيد النصر فقد أشرف و الوفد المرافق له من سلطات محلية و مجاهدين و مواطنين بمقبرة الشهداء بدوار أولاد البارودي ببلدية سيدي لخضر، على مراسيم رفع العلم و الترحم على أرواح الشهداء، كما وقف بالمعلم التاريخي المخلّد للشهيد بن عبد المالك رمضان و المغارة التي كان يختبئ بها الشهيد و رفقائه . و بدار الثقافة و بعد زيارة معرض صور حول الثورة التحريرية، أشرف على الإفتتاح الرسمي للندوة التاريخية التي نظمت بالمناسبة، كما تمت تسمية ثانوية و مركز للتكوين المهني ببلدية مزغران بأسماء شهداء، و في الختام قام بزيارة لمركز الراحة للمجاهدين بأوريعة للوقوف على سير المؤسسة و الخدمات التي تقدمها لفئة المجاهدين .

محاور بـرنامـج الذكــرى الـ 49
ليوم النصر

2011/03/19
قام معالي وزير المجاهدين، السيد محمد الشريف عباس، بزيارة عمل و تفقد لولاية الجلفة، يوم 13 مارس 2011 . و قد أشرف رفقة السلطات المحلية، على تدشين مقبرة الشهداء ببلدية البيرين، حيث تم رفع العلم على وقع النشيد الوطني و تليت فاتحة الكتاب على أرواح الشهداء بعد تحويل و دفن رفاة الشهيدين محمد الأخضر الأخضري، مسؤول منطقة، و يحياوي أحمد، مسؤول ناحية، بحضور أفراد من أقربائهم و رفقاء سلاح الشهيدين و جمع من المجاهدين و المواطنين . و بمركز التكوين المهني بالبيرين، حضر لقاء المكتب الولائي للمجاهدين نظم بالمناسبة، كما دشن الثانوية الجديدة لبلدية البيرين التي أطلق عليها إسم الشهيد بوفاد الوكال
2011/03/13
قام معالي وزير المجاهدين، السيد محمد الشريف عباس، بزيارة عمل لولاية أم البواقي، يوم 03 مارس 2011، للإشراف على الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 54 لإستشهاد القائد الرمز محمد العربي بن مهيدي، حيث حضر مراسيم رفع العلم على وقع النشيد الوطني ، و تليت فاتحة الكتاب على أرواح الشهداء بالمعلم المخلد للشهيد بدوار الكواهي ببلدية عين مليلة، كما قام الوزير و الوفد المرافق له من سلطات محلية و مجاهدين، بزيارة لبيت الشهيد . و بمعهد التكوين للكهرباء و الغاز، أشرف على الإفتتاح الرسمي للندوة التاريخية التي حضرها جمهور غفير، و بالمناسبة تم تكريم عدد من الوجوه الرياضية و لتاريخية من أبناء المدينة .

نص الكلمة التي ألقاها معالي الوزير
في افتتاح الندوة التاريخية

2011/03/03

<رجوع

 
الصفحة الرئيسية
الــوزير
الــوزارة
النصوص القانونية
صفحات
أرشيف
مواقع هامة

الإتصال بالوزارة

العنوان:02 شارع الملازم
الأول محمد بن عرفة
الأبيار الجزائر العاصمة
الهاتف:55 23 92 021
الفاكس:16 35 92 021

كافة الحقوق محفوظة - © 2008 وزارة المجاهدين